عن المدونة


إقرأ ثم إقرأ ثم إقرأ كل شيء، إقرأ الجيد والسيء، ثم تعلم مما تقرأ، إقرأ كتلميذ يتعلم من أستاذه... ثم أكتب فإن كان جيداً ستعرف ذلك، وإن كان سيئاً تخلص منه. – ويليام فولكنر


تمثّل هذه المدونة الجانب المقالي الالكتروني من موقع معهد الحقوق، بالتوازي مع العديد من البرامج القانونية التي نقوم عليها في الحقول النظرية والعملية على حد سواء؛ وجدنا أن تكون هذه المساحة مكاناً للنشر المقالي من أجل إثراء المعارف العلمية في المواضيع القانونية بأسلوب سهل، مستهدفين من خلال المدونة القانونيين والمشتغلين في المهن الحقوقية، كذلك عامة المهتمين من الحقول الاخرى.


نؤمن أنه يمكننا في هذا الفضاء خلق بيئة تفاعلية للنقاشات والحوارات حول المواضيع القانونية ذات الأهمية، والتي يتم طرحها في هذه المدونة من قبل كتّاب متخصصين ذويّ كفاءة عالية وفقاً لـمعايير وسياسة نشر واضحة، كما أننا نقوم على نشر مقالات حديثة ومتنوعة بشكل مستمر، آملين من خلال هذا السبق أن نكون منصة علمية تقوم على أسس من الحرّية والنقد البنّاء في أجواء تسودها الموضوعية والمصداقية والجدّية.


نُعنى من خلال هذه المدونة بالحقول القانونية بفروعها المختلفة، على أنه يمكننا النشر في المواضيع المرتبطة ذات الصلة بالقانون. إننا نشجع الكتابة والنشر والنقد في هذه المجالات، ولكن ما يُنشر يعبّر عن رأي الكاتب وحدة ولا يعبّر عن رأي معهد الحقوق أو أي جهة مرتبطة به.