Bloggers

جميل سالم

عضو هيئة أكاديمية في معهد الحقوق وكلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت. عُيِّن في جامعة بيرزيت في شهر كانون الثاني/يناير 2005. وقد استهل عمله كباحث أكاديمي ومنسق كتاب فلسطين السنوي للقانون الدولي في معهد الحقوق، ثم تولى إدارة البرامج في المعهد مع بداية العام 2006 ومن ثم إدارة المعهد منذ 1 آب/أغسطس 2012 وتتركز اهتماماته البحثية في مجالات تاريخ القانون، وحقوق الإنسان، ونظرية القانون، ودراسات القانون والمجتمع، والدراسات القانونية النقدية.

محمود علاونة

باحث قانوني في معهد الحقوق- جامعة بيرزيت منذ العام 2006، ومدير وحدة المساندة التشريعية منذ العام 2012، حاصل على درجة الماجستير في القانون الخاص في مجال الملكية الفكرية، ومحاضر غير متفرع في كلية الحقوق والإدارة العامة- جامعة بيرزيت منذ العام 2012، مسؤول عن عدد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تطوير العملية التشريعية والصياغة التشريعية وتوحيد مناهجها السليمة في المعهد.
خبير في مجال الصياغة التشريعية الجيدة والشؤون البرلمانية، وهو عضو ومستشار في العديد من اللجان التشريعية الحكومية، ساهم في عدد من الدراسات ذات العلاقة بالعملية التشريعية والقانون والاقتصاد والقانون والسياسة والحقوق والحريات العامة، والحكم الرشيد وحرية الوصول للمعلومات وحرية الرأي والتعبير، ساهم وشارك في مراجعة وصياغة العديد من التشريعات الفلسطينية.

فالنتينا أزاروف

فالنتينا أزاروف هي محاضرة لمادة حقوق الإنسان والقانون الدولي في كلية الدراسات العليا بجامعة بيرزيت، وهي زميلة بحث في معهد الحقوق التابع للجامعة. شاركت في تأسيس برنامج حقوق الإنسان والقانون الدولي في جامعة القدس، وترأسته لثلاث سنوات، ودرَّست فيه لخمس سنوات. دأبت فالنتينا منذ سبع سنوات على العمل مع المجتمعات المدنية في المنطقة كباحثة مع هموكيد – مركز الدفاع عن الفرد، وباحثة قانونية رفيعة مع مؤسسة الحق، ومنتسبة لمجموعة متين. وهي تعمل على إنفاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان على الدول والجهات الفاعلة من المؤسسات، مع التركيز على حالات النزاع المسلح والاحتلال العسكري. نالت فالنتينا درجة الدكتوراه من المركز الآيرلندي لحقوق الإنسان بجامعة آيرلندا الوطنية في غالواي.